الرسومات المبينة في هذا البحث, نفذت باستخدام أوتوكاد 2006 ، والتي يُراد بها أن تكون أمتله لطريقة جديدة في تدريس مفاهيم للهندسة الوصفية المختلفة (مثل مسائل التقاطع ، والقياس ، والموضع والمستويات المساعدة). والتي حسب الموضوع المواجهة, هذه النماذج يمكن أن تحتاج إلى القليل أو الكثير من العمليات التحضيرية من الإنشاءات الهندسية. بعد مرحلة توليد النماذج تأتي عادة المرحلة التعليمية الرئيسية والتي تكمن في تحليل هذه النماذج, بواسطة إنشاءات هندسية إضافية, بهدف تفسير المفاهيم النظرية من جهة ، وتوضيح وتبرير النتائج التلقائية التي تمثلها النماذج. مثلاً, بعد عملية تحضير العناصر الرئيسية لتوليد نموذج مخروط دائري, وتلك لتوليد ظلالة الذاتية والساقطة, تأتى العملية التحليلية, من خلال الإنشاءات الهندسية الإضافية, لتفسير وتبرير كيف تمت عملية نمذجة المخروط وكيف تم إيجاد ظلالة. وفي هذا الصدد ، ينبغي الأخذ في الاعتبار أنه من اجل توليد بعض النماذج النظرية هناك الحاجة إلى عمليات تحضيرية مجهدة من الإنشاءات الهندسية. كما هو الحال مثلاً في العمليات التحضيرية لتوليد الاسترداد ألمنظوري (geometric restitution of perspective) وفي الانشاءات الهندسية لايجاد التماس بين ثلاثة مخروطيات, أو في النمذجة الأسطح الكعكية براسم متغير، أو الأسطح المسطرة .
in reference to: مستخدم:Hasanisawi/اساليب الاظهار-نظرية الظلال - المعرفة (view on Google Sidewiki)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق