الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

La vita

Ma quando e perché è iniziato tutto questo ???

الأحد، 4 ديسمبر، 2016

اللاتناظر في العمارة/ asymmetry in architecture

مفهوم كسر التناظر, وهو أن أينما فقدت معلومات في نظام ما، تعود مرة أخرى إلى التناظر.

وهكذا، لم يكن التناظر علامة النظام والتنظيم-- على عكس ما كنت دائماً أفهم كمهندس معماري-- بل كان التناظر في عدم وجود معلومات. وكلما فقدتها  تنتقل الى التناظر ؛ و كلما ضفتها تكسر التناظر
وهكذا ، تحولت الفكرة من البحث عن الأشكال المثالية إلى البحث عن المعلومات ...

مفهوم كسر التناظر, وهو أن أينما فقدت معلومات في نظام ما، تعود مرة أخرى إلى التناظر. وهكذا، لم يكن التناظر علامة النظام والتنظيم-- على عكس ما كنت دائماً أفهم كمهندس معماري-- بل كان التناظر هو عدم وجود معلومات. وهكذا ، كلما فقدت المعلومات ، كنت تنتقل الى التناظر ؛ و كلما قمت بإضافة معلومات إلى نظام ، كنت تكسر التناظر وهكذا ، تحولت الفكرة الكاملة للشكل الطبيعي في تلك اللحظة من البحث عن الأشكال المثالية إلى البحث عن مزيج من المعلومات والشكل العام.:
Greg Lynn

 

رابط المناظرة

السبت، 3 ديسمبر، 2016

مسامية العالم/ La porosità del mondo

مسامية العالم التي تخترقها ميادين ومستويات، وطبقات، واوجه متقاطعة ومتداخلة، تفتح الأبواب على مصراعيها لكينونة البحث الفلسفي، وتتركها  متفاجئة أمام ضخامة الاجوبة. وكل شيء في حركة لا حصر لها للكينونة نحو وحدة المعنى.

مسامية العالم التي تخترقها ميادين ومستويات، وطبقات، واوجه متقاطعة ومتداخلة، تفتح الأبواب على مصراعيها لكينونة البحث الفلسفي، وتتركها  متفاجئة أمام ضخامة الاجوبة. وكل شيء في حركة لا حصر لها للكينونة نحو وحدة المعنى.:
Nousfit Warehouse

La porosità del mondo, attraversato da campi, da piani,  da  strati,  da  facce  intersecate  e  compenetrate,  spalanca  le  porte  dell’essere  all’indagine  filosofica,  lasciandola  attonita  davanti  all’immensità  della  risposta.  Tutto è  nell’infinito  movimento dell’essere in slancio verso l’unità di un senso. 
https://www.academia.edu/8897662/Lo_spazio_nel_pensiero_di_M._Merleau-Ponty_e_G._Deleuze